رجل حقق ثروة هائلة بمجرد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

haroun
**
مشاركات: 0
اشترك في: الاثنين ديسمبر 07, 2015 2:36 pm

بواسطة haroun » الأحد يونيو 26, 2016 11:51 am

رجل حقق ثروة هائلة بمجرد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

صورة

في اليوم الذي ظهرت فيه نتائج الاستفتاء لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ظهر رجل تنطبق عليه فعلا مقولة "مصائب قوم عند قوم فوائد". هذا الرجل يعمل مديرا لصندوق استثماري تمكن من حصد ملايين الجنيهات الاسترلينية كأرباح، في الوقت الذي غرقت فيه بريطانيا بأكملها في بحر من الخسائر بسبب نتائج الاستفتاء.
الرجل المحظوظ الذي يدعى "كريسبن أودي"، تسلق سلم الغنى بشكل خيالي، ليحجز مكانه بين المليارديرات الجدد بعدما حقق مكاسب خيالية بفضل الخروج من الاتحاد الأوروبي. وهو الرابح الأكبر من نتيجة الاستفتاء.
بقدر اهتمام الاعلام بالخسائر، اتجهت الأضواء الى أودي، وأكدت جريدة "ديلي ميل" إن أودي حقق 220 مليون جنيه استرليني أرباحا خلال يوم واحد بفضل المراهنات التي قام بها باسمه وباسم المستثمرين الذين يدير أموالهم.
تأتي هذه المكاسب التي حققها أودي الملياردير البريطاني الجديد في اليوم الذي منيت فيه البورصة في لندن بأكبر خسائر يومية في تاريخها، وتبخر أكثر من 125 مليار جنيه استرليني من القيمة السوقية للأسهم المدرجة خلال يوم واحد.
وفي نفس الوقت، الذي هوى فيه مؤشر "فوتسي 100" بنسبة 8%، وهوى مؤشر "فوتسي 250" بنسبة 12% في بداية التداولات، لكن هذه الخسائر تم تقليصها لاحقاً بعد تطمينات من بنك إنجلترا المركزي.
كيف حقق أودي هذه الثروة؟
أكدت نفس الصحيفة، ان أودي وصندوقه الاستثماري نفذ جملة من المضاربات السريعة على الجنيه الاسترليني، وعلى أسهم الشركات قبيل التصويت بالخروج من الاتحاد الأوروبي، وبعد ذلك انسحب من السوق قبل أن يبدأ مشوار الخسائر، لأنه توقع نتيجة خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي، فضلا عن أنه أحد الداعمين لحملة الخروج.

المصدر: موقع أخبار الان

https://youtu.be/o7bfrVvDbEg

تابعوا أخبار هانم علىجروب أصدقاء هانم على الفيسبوك



اليوم هو الأحد يناير 17, 2021 10:37 pm